الجمعة، 12 ديسمبر 2014

فوائد الزعتر .. Benefits Of Thyme

فوائد الزعتر .. Benefits Of Thyme

***** 

فوائد الزعتر نتحصل عليها من زيت الزعتر الموجود فى النبات بنسبة 55 % وإسمه الثيمول .. وينتمى الثيمول إلى المواد المضادة للبكتيريا مثل المضادات الحيوية كالبنسلين مثلاً .. 

إن مادة الثيمول لها تأثير قوى جداً للقضاء على البكتيريا بقوة لا تقل أبداً عن قوة أشد المضادات الحيوية لذلك تستخدم طبياً مادة الثيمول فى الكثير من العلاجات لأمراض كثيرة كما يستخدم الزعتر كعشب أيضاً فى نفس المجال الطبى .

***** 

فوائد الزعتر فى علاج حب الشباب

بعد عدة اختبارات من جامعة ليدز متروبوليتان فى انجلترا .. خلصت نتائج التجارب إلى أن الزعتر له فاعلية شديدة ضدة حب الشباب ربما تكون أكثر من الكريمات المطروحة فى الأسواق والصيدليات ..

 أفاد الباحثون أنه تم وضع زيت الزعتر على ثلاث أنواع من البكتيريا المسببة لحب الشباب وفى غضون خمس دقائق قُتلت البكتيريا كلها ..

إكتشفوا أيضاً أن العناصر المضادة للبكتيريا التى يحتوى عليها الزعتر لها تأثير شديد جداً وأكبر بكثير من التركيزات القياسية من البنزويل بيروكسايد الموجود فى الكريمات العلاجية .

***** 

فوائد الزعتر فى علاج أمراض"بعوضة النمر"

تسمى الأمراض التى تسببها بعوضة النمر بـ : حمى الضنك وتوجد فى المناطق الإستوائية وشبه الإستوائية  ومنتشرة فى أجزاء أخرى كثيرة من جميع أنحاء العالم ..

كما تسبب هذه البعوضة فى إنتاج فيروس الحمى الصفرا ، والتهاب الدماغ ، وحمى الضنك ، وحمى شيكونجونيا ..

وأفاد العلماء أن مادة الثيمول فى الزعتر كانت فعالة جداً فى قتل يرقات بعوض النمر الذى يسبب الأمراض المذكورة .

***** 

فوائد الزعتر فى علاج ارتفاع ضغط الدم

علماء من جامعة بلجراد أفادوا بعد التجارب أن الزعتر علاج لخفض ضغط الدم المرتفع .. 

وأشار العلماء بجدية أن الزعتر يخفض ضغط الدم المرتفع ووقاية أيضاً من ارتفاعه إذا تم تناوله بانتظام كمشروب .

***** 

فوائد الزعتر علاج من البكتيريا العنقودية

فريق من مركز الدراسات فى البرتغال أجرى العديد من التجارب على الحيوانات لتجربة فوائد الزعتر فى علاج البكتيريا العنقودية .. 

واستخلصت النتائج أن الزعتر يحتوى على زيوت طيارة غنية بالمضادات الحيوية الطبيعية التى تبيد البكتيريا العنقودية نهائياً .. 

وفى دورة أبحاث من مركز العلوم والتكنولوجيا للأغذية الدولية ..
أجريت عدة أبحاث لإثبات أن الزعتر يحتوى على عناصر مضادة للبكتيريا الغذائية التى تسبب أمراض كثيرة وتصيب الإنسان بسرعة ..

وفى دراسة بولندية فى الكيمياء الطبيعية نشرت سبع دراسات أثبتت أن الزعتر فعالا جداً ضد سلالات البكتيريا العنقودية التى تصيب الأمعاء خاصةً .

***** 

فوائد الزعتر ضد سرطان القولون 

دراسة حديثة أثبتت أن تناول الزعتر بانتظام عن طريق عمله مشروب أو تناوله مع الأطعمة يحمى من التعرض للإصابة بمرض سرطان القولون ..

فريق علمى من نوفا دى شبونة فى البرتغال خلصت نتائج تجاربه إلى أن وجود عناصر غذائية هامة جداً فى الزعتر ووجود مضادات قوية وشديدة توجه على الفور إلى الخلايا السرطانية وتعمل على وقف نشاطها السام .. 
وهذا إلى جانب مميزات الوقاية من سرطان القولون لدى الأصحاء .

***** 

فوائد الزعتر فى الوقاية والعلاج من سرطان الثدى

باحثون معهد الأورام من جامعة جلال آيار 
فى تركيا قاموا بعمل دراسة هامة جداً لتحديد تأثير الزعتر على سرطان الثدى النشط ..

وعلى وجه التحديد كانت الدراسة حول آثار الزعتر على موت الخلايا المبرج وموت الجينات الخاصة بنمو الورم السرطانى .. وهذه الدراسة خاصة بالتغييرات فى النمو الجينى الناتج عن الآليات التى تنطوى على تغييرات فى تسلسل الحمض النووى بسبب نشاط الخلايا السرطانية ..

المهم للجمهور .. أن الدراسة هذه خلصت إلى أن الزعتر يعمل على موت الخلايا السرطانية بأكملها فى الثدى تماماً ..

وبهذه الدراسة إعتُبر أن الزعتر من العقاقير القادمة فى علاج سرطان الثدى بل والقضاء عليه تماماً وضمان أن لا يعود مرة أخرى إن شاء الله .

***** 

فوائد الزعتر فى علاج فطريات المبايض لدى النساء

هذا المرض هااااااام جداً ومنتشر لدى النساء والفتيات أيضاً وهو شائع فى جميع أنحاء العالم بسبب إصابة المبيضين بفطريات تسبب الحمى القلاعية وتسبب أيضاً إلتهابات فى الفم والتهابات فى المهبل .. 

وهذه الإصابة تتكرر بشكل مستمر وبشكل عام دون تحديد للسن أو للمكان لدى النساء من بداية سن البلوغ حتى ما بعد سن الستين عاماً ..

باحثين من جامعة تورينو فى إيطاليا قاموا بدراسة على الزعتر إن كان له تأثير فعال وضرورى على المبيضين فى جسم الأنثى ..

خلصت الدراسة أن الزعتر كأعشاب أو استخدامه كزيوت هام جداً وضرورى لأنه يقتل بشكل كبير وفعال كل البكتيريا والفطريات التى تتكون داخل المبيضين مسببة الأمراض التى ذُكرت .

***** 

فوائد الزعتر فى علاج مشاكل الجلد الأكثر شيوعاً

مشاكل الأمراض الجلدية الشائعة فى جميع أنحاء العالم وبين كل طبقات المجتمع المختلفة .. علاجها الفعال يكون بالأعشاب أكثر من المستحضرات الطبية المصنعة كيميائياً ..

وبعد الكثير من التجارب والدراسات ثبت أن الزعتر أفاد بشكل كبير ومذهل فى علاج الإكزيما والأرتيكاريا وكل الفطريات التى تسبب مشاكل فى الجلد بوجه عام ..

وثبت أيضاً فعالية وأهمية العلاج بالزعتر عن العلاج بالكريمات المصنعة من المستحضرات الطبية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق