الاثنين، 29 ديسمبر، 2014

لحماية الشعر من التساقط

 لحماية الشعر من التساقط ومنع تكرار عملية سقوطه إليكم بعض النصائح والإرشادات العامة أولاً قبل الدخول في الطريقة العلاجية :

أولا : علينا أن نعتني بصحتنا عموماً وهذه نصائح قصيرة في الصحة العامة ( لنمارس الرياضة بشكل أو بآخر - لنحرص على الوجبات المتكاملة غذائياً وتناول الخضروات والفواكه بمقدار معقول يومياً - عدم الإهمال في شرب كمية المياه الكافية يومياً - عدم السهر الكثير وإرهاق الجسد في غير حاجة ملحة للسهر إلخ ) .

ثانياً : علينا أن نكون حريصين على تدليك فروة رأسنا بشكل مستمر ويومياً صباحاً ومساءً قبل الخروج من المنزل لممارسة الأعمال وقبل النوم لتنشيط الدورة الدموية لبصيلات الشعر .

ثالثاً : علينا أن نبتعد تمام البعد عن الإنفعالات العصبية سواءً التي نحبسها للداخل أو تلك التي تجعلنا كالمجانين من فرط العصبية .. وألا نكبت مشاعرنا وبخاصة شعور الغضب وألا نعرض أنفسنا للإحباط أو القهر أو ما يؤدى إليه .. فالعامل النفسي هو من أهم العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر وإضعافه بل وإفقاده رونقه هذه ما تؤكده الدراسات الحديثة حتى أنهم يقولون أن تموج الشعر بشكل انسيابى من علامات رضا النفس وشعورها بالأمان والسكينة .

رابعاً : وهو بداية العلاج بإذن الله لنستخدم زيت الزيتون ( ونستخدمه أيضاً في طعامنا ) .. لنغسل رأسنا بزيت الزيتون ولندلك فروة الرأس تدليكاً جيداً ثم بعد ذلك نقوم بتنشيفه بفوطة تكون ساخنة .. نكرر هذا يومياً .

خامساً : علينا أن نغذى الشعر بكل طعام يحتوى على فيتامين ( ب ) ومادة مفيدة أخرى إسمها ( مادة اليود ) هذه المادة مفيدة جداً ويمكنا أن نأتي بـ ( صبغة يود ) وهى متوفرة في الصيدليات وندلك بها مكان الشعر المتساقط أو الضعيف وعلى وشك التساقط .. ولنتناول الأطعمة التى تحتوى كما قلنا على فيتامين ( ب ) ومادة اليود والأملاح المعدنية وهذه المواد تجدونها متوفرة بشكل كبير في أطعمة مثل ( الأسماك واللبن وعصير القصب )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق